اعلان

الجمعة، 27 يناير 2017

حقيقة الوعي والادراك

هنالك امر هام وفريد وغريب قد يخطر على البال
بعد قراءات وبحوث حول موضوع ماهية الوعي والافكار يمكنني ان اقول وحسب رايي بهذا الموضوع ان عملية الوعي هي شخصيه ومتعلقه بالفرد نفسه دون الاخرين اي ان مااشعر به الان من خلال الوعي هو انني واعي لهذا الوجود المادي ويتجسد لي انا فرديا وهذه الاحداث التي مرت بي منذ احساسي بوعيي والتي بضمنها هذه الكلمات التي اكنبها الان واشاهدها كل هذه الامور هي سحابة معلومات وافكار ووعي فردي بحيث من خلالها استنتج بانني قد اكون انا وحدي في هذا العالم وبقية الموجودات وكذالك الاشخاص هم مجرد وهم ادركه انا من خلال وعيي وهذه الانا هو ليس انا وانما انا مجرد وسيله او واسطه لروح عظمى هي التي تجعلني ان افكر هكذا واكتب هكذا وافكاري كلها من ذالك المنبع  الصافي وهذا لانه – بسم الله الرحمن الرحيم – قل هو الله احد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد – فالله هو الواحد الاحد وهو الاول والاخر وهو الباقي بعد فناء الاشياء – سبحان الله لانملك الا ان نقول لك ربنا ارمنا برحمتك الواسعه وتب علينا ان كنا قد اخطئنا بحقك وحق انفسنا فانك علام الغيوب ونحن لانملك من العلم الا ماعلمتنا انت به ---
شارك الموضوع :

عن الكاتب:

جميع الحقوق محفوظة © بحوث ومفاهيم جديدة تحت ظلال نهج البلاغة
صمم بكل من طرف : أبوهلال بدر